«قتيلة» تورط عباس أبوالحسن.. ماذا ينتظره قانونًا بعد وفاة إحدى ضحيتي الحادث؟

توفيت امرأة من بين اثنتين صدمهما الفنان عباس أبوالحسن بسيارته، متأثرة بإصابتها في الحادث.

وصرّحت النيابة العامة بدفن جثة السيدة "حسنة حسن" وعمرها 36 عاماً، التي كانت قد أصيبت في الحادث.

وأصيبت المرأة، أم لثلاثة أطفال في أعمار مختلفة، بينما كانت تعبر الطريق.

وألقت الجهات الأمنية القبض على عباس أبوالحسن بعد الحادث الذي وقع في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة.

فور وقوع الحادث سارع أبوالحسن إلى نقل المصابتين إلى المستشفى لتلقي العلاج، لكن إحداهما توفيت نتيجة إصابتها بارتجاج في المخ وكسور بأنحاء الجسد.

ووفقاً للمحامي حسن أبوالعينين، الذي يمثّل عباس أبوالحسن، كان الأخير يسير بسيارته على طريق سريع في مدينة السادس من أكتوبر، عندما فاجأته سيدتان خرجتا فجأة من خلف سيارة أخرى متوقفة، فلم يتمكن من تجنب الاصطدام بهما، مما تسبب في إصابتهما بجروح بالغة.

وخلال التحقيقات، أكد أبوالحسن أنه لم يقصد الاصطدام بالسيدتين، بل فوجئ بهما أمامه دون سابق إنذار، ما جعله غير قادر على التحكم في سيارته.

العقوبة المتوقعة للممثل عباس أبوالحسن

تنص المادة الرقم 238 من قانون العقوبات المصري على أنه "مَن تسبب خطأ في موت شخص بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز 200 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وتُغلَّظ العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 100 ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالاً جسيماً بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطياً مسكراً أو مخدراً عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

 

التعليقات