«تَحَرَّش بي داخل المسجد 7 سنوات».. خديجة خالد تُدلي بأقوالها ضد صلاح التيجاني

واصلت نيابة حوادث شمال الجيزة الكلية تحقيقاتها في البلاغ المقدم من الفتاة خديجة خالد تتهم صلاح الدين التيجاني بالتحرش بها خلال دروس دينية ورسائل على مواقع التواصل الاجتماعي.

أقوال خديجة خالد أمام النيابة واستمعت النيابة لأقوال خديجة خالد التي أكدت أنها تتعرض للتحرش للتيجاني على مدار 7 سنوات من خلال عام 2014 حى 2021، وأنه هو المسئول عن تدمير نفسيتها وإصابتها بحالة نفسية سيئة نتيجة لما كان يمارسه ضدها من التحرش خلال تلقيها الدروس الدينية في زاوية بمسجد بإمبابة، حيث كان الشيخ يأخذها في غرفة ملحقة بالزاوية ويلامس جسدها ويمررها على يدها ورجلها وأذرعها وظهرها.

وتابعت أنه كان يمارس ذلك بحجة تزويجها من ابنه، ومؤخرًا أرسل لها صور إباحية على حسابها الشخصي متبوعا بعبارات بها إيحاءات جنسية، وأنها حاولت أكثر من مرة إخبار أسرتها ولكنهم لم يصدقوها بحجة أنه في مقام والدها وداعية ومربي ديني.

والد حبيبة يتهم التيجاني بالتحرش واتهم خالد، طبيب المخ والأعصاب، والد حبيبة التيجاني بالتحرش بها وإرسال لها رسائل مخلة على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أنه تعرف عليه منذ عام 2002 من خلال مريض كان يعالج عنده، ومنذ ذلك ظهرت العلاقة بينهما وبدأت تذهب ابنته لدروسه الدينية وتلتزم بها.

التيجاني ينفي تهمة التحرش بخديجة وأنكر صلاح التيجاني تهمة التحرش بالفتاة موضحا أنها في سن أحفاده وأنه كان يعامله بطيبة ورفق وهو في مقام المربي لها، وأنه كانت تجلس في حجره - كما يدعي- لأنه اعتاد يدلع طلابه وتلاميذه، موضحًا أنها تتهمه بذلك لعدم زواجها من ابنه وأنها مريضة نفسية وتعاني من هلاوس وهي عمرها 34 سنة وتزوجت مرتين وكانت تتعشم الزواج من ابنه.

قرار النيابة العامة وقررت النيابة عقب التحقيقات الموسعة إخلاء سبيل صلاح التيجاني بكفالة تقدر بـ 50 ألف جنيه، كما استمعت لأقوال ضحيتين آخرتين يتهموا الشيخ بالتحرش خلال حضورهم دروس دينية في زاويته بمسجد بإمبابة.

بلاغ القومي للمرأة كان تقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ للنائب العام ضد أحد شيوخ الطريقة التيجانية، حيث رصد مكتب شكاوى المجلس منشورا لفتاة حول تعرضها لانتهاكات جنسية من الشيخ المشكو في حقه.

وقال المجلس إنه تم رصد تقدم 3 فتيات بشكاوى مماثلة ضد نفس الشخص، وطالب المجلس باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الفتيات والسيدات من هذه الأفعال المشينة.

 

التعليقات