أخيرا.. وزير الصحة والصيادلة "حبايب".. "الحكومة أعادت التسعيرة الجبرية للأدوية"

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان صدور قرارًا وزاريًا يقضي بسحب جميع الأدوية منتهية الصلاحية "الإكسباير" من المخازن والصيدليات وفقًا للمقترح المقدم من نقابة الصيادلة.

وأكد عماد الدين، على تفعيل القرار الوزاري رقم 499 لسنة 2012 الخاص بالتسعيرة الجبرية علي جميع الأدوية التي تحرك سعرها في مايو 2016 وفبراير 2017 مع العودة للعمل بالقرار الوزاري رقم 200 لسنة 2012 الذي يمنح نقابة الصيادلة وفروعها صلاحية الموافقة على الاسم التجاري للصيدليات.

وينص القرار رقم 200 الذي ألغاه وزير الصحة نهاية الشهر الماضي على ضرورة حصول الصيدلي الراغب في فتح صيدلية، على شهادة صادرة من النقابة العامة بأن الصيدلي مقيد بجدول النقابة العامة، ولم تًصدر ضده أحكام تأديبية، فضلًا على شهادة أخرى صادرة من النقابة الفرعية بالموافقة على الاسم التجاري للصيدلية الواقعة في دائرة هذه النقابة.

ووجه أعضاء الوفد الصيدلي الذي ألتقى وزير الصحة مساء اليوم داخل مقر الوزارة بحضور كلا من الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة وعدد من أعضاء مجلس النقابة، على رأسهم الدكتور محمد العبد والدكتور حسن إبراهيم والدكتور أشرف مكاوي والدكتور مصطفى الوكيل والدكتور محمد علي الله والدكتور أيمن عثمان، الشكر لوزير الصحة وأعضاء المجلس وكافة صيادلة مصر في وقوفهم خلف حقوقهم المشروعة.

وقال أمين عام الصيادلة، إيهاب عثمان، إن الدولة ممثلة في الجهات السيادية ووزارة الصحة استجابت لكل مطالب الصيادلة، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع بين ممثلي النقابة برئاسة النقيب، محيي عبيد، والأمين العام، وتم طرح الحلول من قبل النقابة، والاستجابة لها.

وأشار إلى أنه تقرر إلغاء الوقفة المقررة غدا، والإضراب الذي تم الإعلان عنه يوم 12 فبراير المقبل، بعد الاستجابة لمطالب النقابة التي وصفها بالمشروعة، وسيتم إصدار بيان من النقابة والوزارة في هذا الصدد.

وناشد النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية بإلغاء أي فعالية احتجاجية ضد وزارة الصحة.

التعليقات