الخسائر تلاحق الجيش التركي في سوريا.. ارتفاع قتلى عفرين لأكثر من 400

كتب: 

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، ارتفاع عدد القتلى فى العمليات العسكرية التركية بعفرين إلى أكثر من 400 قتيل.

وقال المرصد السورى - حسبما أفادت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم - لقد " قتل منذ بداية القتال 158 من المسلحين الموالين لتركيا، و33 جنديا تركيا و148 من وحدات حماية الشعب الكردى".

يأتى هذا فى الوقت الذى يحتدم فيه القتال بين الجيش التركى ووحدات حماية الشعب على محاور التماس فى ريفى عفرين الشمالى والجنوبى الغربى بالتزامن مع اشتباكات فى الريف الغربى .

كما أعلن الجيش التركي، مساء أمس السبت، عن مقتل 11 من جنوده في عمليات متفرقة في عملية "غصن الزيتون" التي يخوضها في منطقة عفرين بسوريا.

وأوضح مصدر عسكري تركي، أن من بين القتلى 3 من الجنود سقطوا وأصيب 5 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، لتواصل بذلك حصيلة القتلى في صفوف الجيش التركي الارتفاع منذ انطلاق "غصن الزيتون".

هذا ولقي اثنان من أفراد القوات المسلحة التركية مصرعهم، السبت، عندما تحطمت مروحية هجومية في عفرين، شمال غرب سوريا، خلال عملية "غصن الزيتون"، وفقا لما ذكره رئيس الوزراء بن علي يلدرم.

وبذلك يرتفع عدد القتلى من العسكريين الأتراك منذ بدء عملية عفرين إلى 33 قتيلا وعشرات المصابين.

وقال يلدرم في حديثه للصحفيين "لسوء الحظ، تحطمت إحدى طائرتين من طراز أتاك، حين كانت في مهمة بمنطقة عفرين.. وتوفي فردان في القوات المسلحة التركية".

وذكر يلديرم أنه مازال من غير الواضح سبب سقوط المروحية، مشيرا إلى أن "التحقيق في القضية قد بدأ".

وفي بيان، ذكرت الأركان العامة التركية أن إحدى مروحيات "أتاك" تحطمت في حدود الساعة الواحدة بعد الظهر.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أول من نشر الخبر، حيث قال إن مروحية تابعة للقوات المسلحة التركية "أسقطت" خلال عملية غصن الزيتون.

وبدأت تركيا الشهر الماضي عملية جوية وبرية أطلقت عليها اسم "غصن الزيتون" ضد وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين بشمال غرب سوريا.

التعليقات