دراسة جديدة تكشف سر حب الناس للشيكولاتة

 

هل يمكنك الصمود أمام إغراء "الشيكولاتة" .. بالطبع لا خاصة النساء فالعلاقة بينهم وبين الشيكولاتة علاقة حب متنبادلة وأيضا الأطفال يحبونها ويقبلون عليها الأمر الذي دفع عالم النباتات، جيمس رونغ للبحث عن أجوبة متعلقة بحب الناس للشوكولاتة في إطار سلسلة جديدة بشأن علم الأطعمة.

قال رونغ إن الشوكولاتة تتضمن عددا من المواد الكيميائية ذات التأثير النفسي ومن ضمن التأثيرات المرتبطة بها الفرح والمتعة والهناء.

وللوهلة الأولى، شعر بعض علماء الأطعمة بالإثارة الشديدة لهذا الاكتشاف لكن يجب التنويه إلى أن المواد ذات التأثير النفسي الموجودة في الشوكولاتة موجودة بمقادير ضئيلة ليس إلا.

وتتميز الشوكولاتة أيضا بقوامها الدسم، ولهذا عندما تستخرجها من غلافها وتضعها في فمك بدون أن تمضغها، ستلاحظ أنها سريعة الذوبان، الأمر الذي يجعلك تشعر بإحساس متميز بالنعومة.

وأضاف رونغ أن التحول الذي طرأ على بذرة الكاكاو وجعلها تنتقل من شراب مر ورطب إلى أكلة خفيفة نقبل عليها بشدة هو احتواؤها على السكر والدهنيات التي لايقدر علي مقاومتها أحد.

وأشار أنه لا يمكن للدماغ أن يشعر بالنشوة لمجرد تناول كميات معينة من الشوكولاتة، لكنها قد تلعب دورا صغيرا في إثارة الحواس.

التعليقات