وزير النقل لسائقي القطارات: "ماحدش هايركب بلوشي"

 

 
"لن أسمح لأي مواطن بركوب قطار مجانا"، هكذا حسم الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، مسألة التهرب من سداد قيمة تذكرة القطارات، التي تُضيّع على هيئة السكك الحديدية أموالا يمكن أن تفيدها في تطوير الهيئة وحل الأزمات المالية للعاملين.
أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، قال إن الوزير اجتمع مع سائقي قطارات السكة الحديد بحضور المهندس أحمد حامد رئيس الهيئة، لمدة 3 ساعات، وبحث معهم كل مشاكلهم الخاصة بالحوافز والبدلات المالية والرعاية الصحية والمصايف، وأيضا كيفية تطوير الخدمة والارتقاء بمستوى معيشتهم.
وقال الجيوشي للسائقين إنه حريص على تلبية مطالبهم لأن على أكتافهم تقوم السكة الحديد، وأضاف أنه سيلتقي أيضا بعمال البلوكات والمزلقانات، وأنه لن يسمح لأي مواطن ركوب القطار بدون سداد قيمة التذكرة، وأن محكمة النقل ستصدر أحكاما سريعة ورادعة على المتهربين من سداد قيمتها.
وزير النقل قال إنه حريص على أمن وسلامة سائقي القطارات، ولذلك فلن يسمح بمسيرها في مسارات غير آمنة، وأضاف أن هناك حملة صارمة لغلق المعابر غير الشرعية وفي حالة إعادة فتحها مرة أخرى سيقرر إيقاف القطار حتى لا يتسبب في كوارث.
ومن جانبهم، أعرب السائقون عن رضاهم بلقاء وزير النقل، حيث وصفوه بالمثمر وأزال الكثير من المفاهيم الخاطئة، قائلين إنهم لأول مرة يجدون هذا التواصل مع أي وزير نقل ويلتقي بهم مرتين في أقل من أسبوع، ويوجه رئيس الهيئة بتخصيص وقت يومي للاستماع إلى مشاكلهم.
التعليقات