ميريل ستريب من أصول إفريقية !

 

" البشر كلهم من أصل إفريقى".. عبارة ألقتها الممثلة العالمية المشهورة على مسامع الحضور فى مهرجان برلين السينمائى.. مما أثار جدلا كبيرا بشأن التنوع العرقى فى هوليود.
وأضافت ستريب التى ترأس لجنة التحكيم فى المهرجان "الشيء الذي لاحظته هو أن هناك جوهرا إنسانيا يصل بين كل الثقافات. وبخلاف ذلك نحن جميعا ترجع أصولنا إلى افريقيا .. تعلمون ذلك، نحن جميعا نحب مهرجان برلين .. ونحن جميعا أفارقة"..
وجاء تصريح ستريب خلال مؤتمر صحفي، وفقا لرويترز في إطار إجابتها على سؤال عما  إذا كانت مطلعة على السينما العالمية وخاصة الأفلام القادمة من أفريقيا والشرق الأوسط، وبعد أن كانت قد شاهدت الفيلم الفيلم الأردني (ذيب) الذي يتناول قصة فتى بدوي يقوم بمهمة محفوفة بالمخاطر وسط الصحراء كما شاهدت أيضا (تمبكتو) الذي يتناول سيطرة متشددين إسلاميين على مدينة في مالي، مما دعاها لهذه المقوله.
ويرى البعض أن السبب وراء ماقالت ستريب، ربما يعود للرد على مشكلة تجاهل قوائم ترشيح جوائز الأوسكار لأي ممثلين من ذوي البشرة السوداء للعام الثاني على التوالي. وهو الأمر الذي طرح مجددا النقاش حول كيفية التعامل مع السود والآسيويين والقادمين من أمريكا اللاتينية أمام وخلف الكاميرات في هوليوود.
التعليقات