في ذكرى ميلادها.. أجرأ 10 قنابل لإيناس الدغيدي.. "الشذوذ الجنسي مش عيب "

زي النهاردة .. ولدت قبل 63 عاما المخرجة "إيناس الدغيدي" صاحبة الأفلام الجريئة والتصريحات المثيرة للزوابع الإعلامية والإجتماعية .
تخرجت إيناس  من المعهد العالي للسينما فى عام 1975. أخرجت فيلمها الأول في العام 1985 وتعتبر أول امرأة تخرج أفلاماً روائية طويلة في مصر. أخرجت 16 فيلما روائيا ، اقتحمت مجال الإنتاج السينمائي من خلال شركة "فايف ستارز" حيث أنتجت 7 أفلام روائية وهي استاكوزا - دانتيلا- الوردة الحمراء - كلام الليل - مذكرات مراهقة - الباحثات عن الحرية - ما تيجي نرقص ، ولاقت بعض أفلامها جدلاً حاداً من البعض بدعوى الموضوعات أو المشاهد.
ومن أشهر تصريحاتها التي أثارت جدلا كبيراً في الفترات الأخيرة:
1-ممارسة الجنس قبل الزواج حلال:
صرحت الدغيدى مؤخرا بأن ممارسة الجنس قبل الزواج حلال، واعتبرت أن الجنس بشكل عام حرية شخصية، حتى وإن كان خارج إطار الزواج. وقالت نصا "الجنس اختيار شخصى ليس له أى اعتبارات من الآخرين، وهذا حق لكل شخص يمارسه حسب فكره وحسب عقليته وعاداته وتقاليده، فهناك أشخاص ترى ممارسة الجنس قبل الزواج حراما، ولا تستطيع أن تستوعب أنها حلال، وفى ناس تستحرم العملية الجنسية قبل الزواج، ومش قادرة تستوعب أنها حلال، ومقدرش أفرض عليهم وأقولهم روحوا مارسوا الجنس".
2- يا رب ما تكتب علي الحجاب
كما قالت أيضا في إحدى لقاءاتها  "يارب ما تكتب علي الحجاب" وهو ما بررته في برنامجها "الجريئة" بأنها تقصد حجاب هذه الأيام أو الحجاب المظهري الذي ترفضه وأن الكثيرات لبسن الحجاب لأسباب مرضية أو شكلية أو للشهرة، كما أضافت: بصراحة أنا عندي مشكلة مع لف الطرحة وشكلي عندما أرتدي الحجاب يكون شبه الفنان على الشريف، وقالت " أنها من المستحيل أن تعطي دور في أحد أفلامها لفنانة محجبة، وأن الحجاب أصبح موضة وليس نوع من التدين".
3- تقنين بيوت الدعارة
وعبر حسابها بـ تويتر كتبت إيناس الدغيدي: أُكرر طلبي للجنة التأسيسية بأن تضع تقنيناً لبيوت البغاء، حتى نحمي المجتمع من الأمراض، مصر كانت في قمة التحضر عندما كانت بيوت البغاء مرخصة قانوناً ويتم الكشف على العاملات بها، بيوت البغاء المرخصة ستقضى على ظاهرة التحرش والاغتصاب وهو الامر الذي اكدته في لقاءها ببرنامج 100 سؤال.
4- الشذوذ الجنسي مش عيب ومعظم أصحابي شواذ جنسيا:
استمرارا لحديثها حول العلاقات الجنسية قالت الدغيدي في حوار لها إن أصدقائها "المثليين" يختصونها بالكشف عن هويتهم الجنسية رغم أنهم يخفونها عن المجتمع لأنهم يعلمون أنها ستتقبلهم، ولدي الكثير من الأصدقاء المثليين وأحبهم وأعرف كيف أتفاهم معهم ، ولا أرى أبدا أنهم يرتبكون فعلا خاطئاً.
5- أخرجت أفلام بورنو
صرحت ايناس الدغيدي في برنامج "100 سؤال" لراغدة شلهوب أنها أخرجت بالفعل أفلام بورنو قائلة: هو أنا لسه هعمل أفلام بورنو أنا عملت خلاص".
6- "هغير ديني لو اتزنقت"
أكدت المخرجة إيناس الدغيدي، أنها ليس لديها أي مشكلة في تغيير ديانتها إذا اضطرت لذلك، حيث قالت خلال حوارها في برنامج "100 سؤال" المذاع على قناة الحياة "تغيير الديانة من أجل الزواج من شخص آخر، يكون تغييرا على الورق فقط"، مضيفة أنها مؤمنة بأن "كل الأديان واحدة، وقد ألجأ لتغيير ديانتي (لو اتزنقت)، وأردت أن أتزوج برجل أحببته".
7-  "المثليون جنسيا موعودون بالغلمان في الجنة"
قالت إيناس الدغيدي، في لقاء إن "المثليين جنسيًا موعودون بالغلمان في الجنة"
8- "قلت لربنا في المنام مش مقتنعة ببعض كلام الأنبياء"
قالت الدغيدي إنها رأت الله في المنام وأبلغته بعدم قناعتها ببعض كلام الأنبياء، وأضافت، "قلت لربنا يارب في حاجات الأنبياء بيقولوها أنا مش مقتنعة بيها، لو أنا غلط سامحني لكن أنا عقلي مش قادر يجيبها".
9- "سأخون زوجي إذا خانني"
حللت الدغيدي خيانة المرأة  لزوجها كنوع من المساواة،  مطالبة بالمساواة بين الرجل والمرأة فى كل شئ سواء الزواج أو الخيانة، وتابعت: "سأخون زوجى إذا خاننى".
10- المايوه زي ملابس الاحرام:
في واقعة أخرى دافعت "الدغيدي" عن ارتداء "المايوه" وقالت إنه يعد مثل أي ملابس، وقامت بتشبيهه بملابس الإحرام في الحج!- على حد قولها - .

التعليقات