أحمد مراد: النبي يعقوب ليس إسرائيل

قال الكاتب والروائي الشاب أحمد مراد أن نبي الله يعقوب (عليه السلام) ليس هو إسرائيل من وجهة نظره، مؤكدا أن لا سند تاريخي في ذلك، بالرغم من نص التوراة على ذلك، مضيفا خلال حفل توقيع روايته الجديدة "أرض الإله" بالأوبرا أنه لم يخش أن يتطرق إلى مسألة شائكة مثل تلك، لاسيما وأن المصريين لا يعرفون تاريخهم.
وأضاف مراد أنه حزين للغاية لأن الشعب المصري يجهل كثيرا من تاريخه، خصوصا فترة خروج موسى من أرض مصر، وهي موضوع الرواية الجديدة المطروحة في الأسواق وصادرة عن دار الشروق للطبع والنشر.
في بداية الحفل رحب مراد بالحضور، وخص بالترحيب مجموعة ممن ساعدوه فيما وصل إليه، وهم الروائي د. أحمد خالد توفيق والكاتب المثقف محمود عبدالشكور والناقد إيهاب الملاح، وعدد آخر من الحاضرين، ومنهم صاحب ومدير دار ميريت محمد هاشم، والروائي الشاب أحمد العايدي، ثم قدم نصائحه للكتاب الجدد حول الكتابة، وأجاب عن أسئلة الحضور التي دارت في معظمها حول الرواية والكتابة بشكل عام.
مراد أكد في معرض إجاباته على بعض الأسئلة، أن رواية "تراب الماس" بالفعل ستتحول إلى فيلم سينمائي من إخراج مروان حامد، وإنتاج نيوسينشري، بعد تجاوز أزمتها مع إحدى شركات الإنتاج، وأكد أيضا أن فيلمه الثاني ككاتب سيناريو يتم تصويره حاليا في تكتم وسرية شديدتين، وهو سيناريو ليس مأخوذا عن إحدى رواياته.

التعليقات