"الحكاية في الساحل " .. بالصور والخطوات 7 طرق جذابة لتقديم فاكهة الصيف

التعرض للحر والعرق وبذل النشاط طوال الوقت وممارسة أنوااع الرياضة المختلفة من مشي وسباحة وغيرها في المصيف يجعلك جسمك أكثر عرضة للجفاف وفقدان المعادن والفيتامينات في الحر .

لذا ينصحك خبراء التغذية بالاكثار من تناول الفاكهة لعويض الجسم بالماء والمعادن اللازمة فالمانجو على سبيل المثال تعالج الامساك وتمد الجسم بفيتامين أ و ج ، أما العنب على سكريات سريعة الامتصاص وسهلة الهضم وهي سكر الجلوكوز وسكر الفركتوز، ولذا يمنح طاقة كبيرة وينصح بتناول القليل منه لمرضى السكر.

ولأن المصيف وقت التمرد على الطعام التقليدي، تقدم "الحكاية" إلى ربات طرق جذابة وجديدة لتقديم الفاكهة .

1- سلة التفاح:

اقطعي التفاحة نصفين وببولة الأيس كريم افرغي قلبها واملأيها بفواكه متعددة مثل الفراولة والعنب .

2- أصابع الموز بالشيكولاتة

قطعي الموز حلقات مستطيلة مع شرائح الكيوي والفراولة والعنب، وأدخليها في "خلة" خشبية طويلة، ثم ضعي شيكولاتة نوتلا في أسفل طبق التقديم، ثم ضعي فوقها الفاكهة .

3- أيس كريم البطيخ:

أضيفي قطع البطيخ مع نصف ليمونة وأوراق النعناع واضربيهم جميعا في الخلاط الكهربائي، ثم صفي الخليط وضعيه في علب الأيس كريم واتركيه في الفريزر حتى يتجمد .

4- أيس كريم قطع الفواكه

قطعي فواكه مشكلة إلى شرائح، استخدمي جميع أنواع الفواكه المتاحة لك سواء مانجو وكيوي وفراولة وغيرها ، ثم اضربي قليل اي فاكهة فلتكن الفراولة مثلا مع السكر في الخلاط ليصبح لديه عصير خفيف ، وصبيه في قوالب الايس كريم مع الفاكهة واتركيه في الفريزر حتى يتجمد .

5- سلة الفواكه المشكلة:

استخدمي قطاعات الطعام ذات الأشكال المختلفة في تشكيل قطع الفاكهة مثل الكيوي والشمام والبطيخ ، وفي الخلة الخشبية اصنعي منها أعواد ذات اشكالا مبهجة ثم أعيدي وضعها في قالب شمام أو بطيخ مفرغ وزينها بأعواد وأوراق النعناع لمزيد من الجمال .

6- فواكه بالكريمة

في طبق زجاجي كبير قدمي الفواكه المختلفة بدلا من المقبلات والمسليات ، وفي منتصف الطبق ضعي كريمة حلوى لباني للغموس، وبذلك تخرجين عن الشكل التقليدي لتقديم الفاكهة المقطعة.

7- تورتة البطيخ

اقطعي بالعرض جزء من البطيخ وفشريها ثم قطعيها مثلثات ، وأضيفي عليها الكريمة اللباني وفي الجوانب أضيفي شرائح اللوز المقشر، وزيني الوجه بالفراولة والعنب .

 

التعليقات