مصادر تكشف : لماذا يتبرع أبو هشيمة لـ"زويل"؟

وعد رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، صاحب شركة "حديد المصريين"، طلاب مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، باستكمال مشروع المدينة، مؤكدا أن العزاء الوحيد للراحل الدكتور أحمد زويل هو استكمال حلمه وبناء مدينته على أعلى مستوى وتوفير كل الإمكانيات لطلابها وعلمائها حتى يكونوا سندا لمصر ويقدموا لها ما ينفعها.  

وقال أبوهشيمة في كلمته خلال المهرجان العلمي السنوي لمدينة زويل، صباح اليوم الخميس "هذا الحلم سيتحقق لأن العلم دائماً حي بكم وطالما بقينا مهتمين به سيظل حي"، مشيرا إلي أن حلم إنهاء المدينة ليس صعباً لأن مراحل كثيرة منه تم تنفيذها.

وأضاف أبوهشيمة أنه سمع الدكتور زويل يقول في مرة إن المشروع من الممكن أن يفشل لو تخرج طلابه وتركوا مصر وسافروا إلى الخارج، مؤكدا "البلد ستدعمكم لنفتخر بكم وتردوا لها الجميل".

واستطرد: حان الوقت ليتحمل كل منا المسئولية، خاصة أن بلدنا في مرحلة صعبة، لابد أن نمر منها، و"الجيل الجديد أمامه فرصة ذهبية أن يكتب التاريخ ويقول إننا بنينا مصر الحديثة".     

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان قد دعا رجال الأعمال والقوات المسلحة للتبرع لاستكمال مشروع المدينة عقب وفاة الراحل الدكتور أحمد زويل، ويعتبر أبوهشيمة أول المستجيبين لنداء الرئيس.

وأكد مقربون من رجل الأعمال أنه يقوم بهذه الخطوة لأنه يفكر في الاستثمار في التعليم الخاص، وربما ينشئ جامعة تتخص في التعليم الصناعي، وتخريج مهندسين في مجالات التنمية الصناعية . 

التعليقات