بالفيديو.. 5 فتيات استخدمن الـ"بورنو كليب" للشهرة.. شيما "عندي ظروف" ليست الأولى

استمرارًا للإسفاف الصارخ الذي يعاني منه الفن المصري مؤخرًا، والذي أشبه بالمرض الذي يقطن بين جانبي المريض، انتشر كليب شبه إباحي لمطربة مغمورة أغرتها الشهرة ولم تتعظ من سابقتها  من الفتيات اللاتي يستخدمن "البورنو كليب" وسيلة للشهرة السريعة،  "شيما" خرجت علينا  بأغنية مصورة لا تعبر إلا عن ما يمكن وصفه بـ"مشاهد جنسية بخلفية موسيقية".

ولم يكن هذا الكليب هو الأول بالطبع والمؤشرات تشير إلى أنه ليس الأخير، فسبقها عددً من المطربات اتخذن نفس الأسلوب رغبة في الشهرة .

ترصد "الحكاية" خلال هذا التقرير أحدث 5 كليبات قلبت الطاولة على صاحبيها وأثارت الرأي العام وعرضت مطرباتها للسجن والوقف عن الغناء.

 

1/ كليب "عندي ظروف" لشيما

أثار كليب أغنية ” عندي ظروف” للمطربة شيما أحمد، حالة من الجدل والاستياء بين المواطنين، الذين طالبوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة اتخاذ إجراءات رادعة ضدها.

عرض هذا الفيديو صاحبتها لسحب الترخيص منها وتحويلها للتحقيق وتقديم ضدها عدة بلاغات بتهمة هدم قيم المجتمع ونشر الرذيلة.

Shyma - Andy Zoroof soon - شيما - عندي ظروف قريبا

ويحتوي الكليب على العديد من الإيحاءات الجنسية، إضافة إلى الرموز التى تشير إلى العملية الجنسية.

 

2/ كليب "ركبني المرجيحة" لدالي حسن

أثارت دالي حسن بطلة كليب "ركبني المرجيحة" جدلاً كبيراً في مصر بعد طرح الكليب، وتعرضت للكثير من الانتقادات الحادة بسبب صوتها الذي لا يمت للغناء بأي صلة، وبالرغم من هذا حاز الكليب على عدد كبير من المشاهدات التي جعلتها تعتقد أن الكليب حقق النجاح.

عودة كليب ركبني المرجيحة بمناسبة عيد الاضحى.دالي حسن واحمد ابو شامة .2017 حصريا على شعبيات

وحملت كلمات الأغنية بعض الإيحاءات الجنسية "ركبنى المرجيحة حلوة قوى ومريحة"، مما عرض صاحبتها للإيقاف.

 

3/ كليب "سيب إيدي" لسلمى الفولي

أثار كليب “سيب إيدي” الذي تم طرحه على مواقع التواصل الاجتماعي خلال العام الماضي، الجدل بسبب ما احتواه من إثارة ومشاهد لا تليق، حيث اعتمدت الراقصة “سلمى” أو رضا الفولي على الإثارة من خلال ظهورها بملابس خادشة للحياء، وهو الأمر الذي عرضها للمحاكمة.

كليب سيب - ايدى - وائل ومنه - النسخه - المصريه

حيث أن محكمة جنح العجوزة قد قضت بحبس كل من رضا الفولي الشهيرة بسلمى بطلة كليب سيب إيدي والمخرج وائل صديق لمدة عام مع الشغل بتهمة التحريض على الفسق والفجور، ونشر فيديو يحرض على الرذيلة، ثم تم تخفيف الحكم بالحبس لمدة 6 شهور مع الشغل.

 

4/  كليب “أدق الكمون لراقصة شاكيرا

كان واحدًا من ضمن الكليبات التي أثارت الرأي العام منذ فترة، كليب أغنية أدق الكمون للمغنية والراقصة شاكيرا، والتي ظهرت بمشاهد لافتة وخادشة للحياء، إلا أنها أنكرت وجود إيحاءات بالكليب وردت قائلة “أنا رقاصة بس باحترام.

El Kamoun - Shakira الكمون - شاكيرا

وقد تم حبس المغنية شاكيرا بطلة كليب “الفلفل والكمون”، بتهمة التحريض على الفسق ونشر الرذيلة ونشر فيديو خادش للحياء.

 

5/  كليب "ياواد يا تقيل" لبرديس

بعد صدور فيديو كليب “يا واد يا تقيل” للراقصة برديس تلقت نيابة العجوزة بلاغًا من أحد المحامين، يتهم فيه بطلة الكليب بالتحريض على الفسق، ونشر الرذيلة.

وبعد البحث في الأمر قضت محكمة جنح العجوزة بحبس الراقصة برديس 6 أشهر مع الشغل والنفاذ لاتهامها بالتحريض على الفسق وصناعة فيديو خادش للحياء، وكانت برديس قد اعترفت بأن مخرج الكليب هو من طالبها بتنفيذ حركات مثيرة، وكانت تستجيب بحكم خبرته في الإخراج، بحثا عن الشهرة ولم يكن هدفها إثارة الغرائز.

بارديس يا واد يا تقيل بس مسخررررررررة

 

التعليقات