في ذكرى ميلادها .. 15 صورة لم تراها من قبل تظهر مراحل تطور "ليلى علوي"

واحدة من أجمل الفنانات في تاريخ الفن المصري، ملامح أوربية لأنثى شقراء بجنسية مصرية، لم ينطفي هذا الجمال منذ ظهورها الأول وبدايتها في المسرح مع الكبير جلال الشرقاوي وانطلاقها إلى عالم السينما والتلفزيون، وحازت العديد من الجوائز في مجمل أعمالها وذلك لأدائها المتميز، هذه هي النجمة ليلى علوي زهرة بستان الفن.

ولدت من أب مصري وأم يونانية، وبدأت مشوارها الفني وهي في السابعة من عمرها بالاشتراك في برامج الإذاعة والتلفزيون مع شقيقتها لمياء، وفي الخامسة عشرة من عمرها، وظهرت على المسرح لأول مرة من خلال مسرحية "ثماني ستات" للمخرج جلال الشرقاوي.

درست في المدارس الفرنسية، وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1991.

يعتبر الفنان نور الشريف هو أول من اكتشفها، وقدمها من خلال مسلسل "دموع فوق الحقيقة"، لتنطلق بعدها في عدد من الأعمال الفنية، سواء في السينما، المسرح، والتليفزيون، وتعد ليلى علوي واحدة من نجمات الصف الأول في الوطن العربي.

من المسرحيات التى قامت ببطولتها "البرنسيسة"، و"الجميلة والوحشين"، و"بكالوريوس فى حكم الشعوب"، و"8 ستات"، و"سحلب"، ومن المسلسلات التلفزيونية "العائلة"، و"التوأم"، و"الأنسة"، و"طيور الصيف"، و"أخو البنات"، و"تعالى نحلم ببكرة"، و"ألف ليلة وليلة".

لها العديد من الافلام الناجحة منهم "إعدام ميت" مع الفنان محمود عبدالعزيز والفنان يحيى الفخراني، و"الرجل الثالث" مع الفنان أحمد زكي، و"سمع هس" مع الفنان ممدوح عبد العليم، و"حلق حوش" مع الفنان محمد هيندي، و"بحب السيما" مع الفنان محمود حميدة، و"حب البنات" مع الفنان أشرف عبد الباقي، و"ليلة البيبي دول" مع الفنان محمود عبدالعزيز.

حصلت على العديد من الجوائز السينمائية وعملت منتجة لفيلم "يا مهلبية يا"، كما تم تكريمها فى مهرجانات عديدة منها مهرجان "المحبة" في عام 2002.

تزوجت ليلى من رجل الأعمال منصور جمال وانفصلت عنه في عام 2015، ولها ابن واحد بالتنبي يدعى خالد.

معرض الصور: 
التعليقات