احذر.. تناول المشروبات الساخنة في رمضان تُصيبك بالسرطان

 


حذر خبراء الصحة من أن الإفراط في شُرب المشروبات الساخنة على مدار اليوم، وخاصة بكميات كبيرة، قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء ، بنسبة تصل إلى 90٪.

ووفقًا لما ذكره موقع "everydayhealth"، إن هذه الأرقام المحيرة للعقل مهمة جدًا أن نلاحظها لأن سرطان المريء له تكهن قاتم، ويقول الأطباء إن شرب المشروبات الساخنة مثل الشاي أو القهوة أو الماء الساخن على مدار اليوم يضر بالمريء، ومع مرور الوقت يسبب الإصابة بالسرطان.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أصدرت في عام 2016، تحذيرًا من أن السوائل الساخنة ربما تكون مسببة للسرطان، تضمن التحذير درجة حرارة معينة، وخاصة الشاي الذي يتم استهلاكه عند درجة حرارة تزيد على 60 درجة مئوية أو حوالي 140 فهرنهايت.

وقال التحذير إن خطر الإصابة بالسرطان يزيد كلما زادت سخونة المشروبات، ومع ذلك ، يقول الخبراء أيضًا إن تناول المشروبات الساخنة وحدها لن يسبب السرطان، وتشمل بعض المخاطر الأخرى ما يلي:

 

تدخين السجائر

الإفراط في شرب الكحول

مضغ التبغ

نظام غذائي غير صحي

التعرض لتلوث الهواء

ويبدأ سرطان المريء عادة في الخلايا التي تبطن المريء من الداخل. يمكن أن يحدث هذا السرطان في أي مكان على طول المريء ويصيب الرجال أكثر من النساء، وهو السبب السادس

الأكثر شيوعًا لوفيات السرطان في جميع أنحاء العالم، ولكن في مراحله المبكرة قد لا تجد أي أعراض مهمة.

ويحدث سرطان المريء عندما تبدأ الخلايا السرطانية في أنسجة المريء في التكاثر ، مما يؤدي في النهاية إلى تكوين ورم، ومع نمو الورم ، يبدأ في سد فتحة المريء، الأمر الذي يجعلك قد تواجه صعوبة في البلع أو تلاحظ أن البلع يؤلمك.

التعليقات