بشرى سارة بشأن أسعار الدواجن والبيض

 

قال ثروت الزينى نائب اتحاد منتجى الدواجن، إنّ الإفراجات التى أقرتها الحكومة، إضافة إلى توافر الأعلاف، وتراجع اسعار الذرة من 20 ألف للطن لـ 13 ألف فقط ، وتراجع الصويا من 42 ألف لـ 35 ألف إضافة إلى تراجع باقى الأعلاف بمعدل من 4 لـ 5 آلاف جنيه فى الطن يؤثر إيجابيا على الأسعار في الأسواق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم”، المذاع عبر قناة “الحياة”، مساء اليوم،  أن أسعار البيض والدواجن ستنخفض انخفاضا حادًا فى الأسواق خلال شهر، مشيرا إلى  أن الأعلاف لا سيما الذرة وفول الصويا تمثل 75% من مدخلات إنتاج الدواجن والبيض.

وأوضح نائب اتحاد منتجى الدواجن: "بناء على ما سبق الإشارة إليه فإنه سيحدث زيادة فى الإنتاج وبالتالي تراجع أسعار الدواجن والبيض".

توقع راضي أحمد عضو الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عنم لارتفاع مرة مع بداية الأسبوع الثاني من شهر يونيه المقبل، لعدة أسباب منها زيادة الطلب على شراء الدواجن في تلك الفترة.

وأوضح عضو اتحاد منتجي الدواجن  أنه من المتوقع أن ترتفع القوة الشرائية على الدواجن خلال فترة موسم عيد الأضحى، مع ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء البلدية فضلًا عن ارتفاع أسعار الضاني والكندوز لأسعار «فلكية» ستؤثر في القوة الشرائية للمواطنين واتجاهها نحو شراء الدواجن، وقلة الإقبال على شراء اللحوم الحمراء.

وأضاف أن أسعار الدواجن منخفضة مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء، إذ يبلغ سعر كيلو اللحم نحو 380 جنيهًا في أسواق المناطق الشعبية، أي أنه بثمن كيلو لحم تستطيع السيدة شراء ما يقارب الـ 3 كيلوات من الدواجن، وخلال موسم عيد الأضحى تسعى السيدات لإضفاء نوع من البهجة على الأسرة من خلال إعداد الأطباق المختلفة، وعليه ستجد مبتغاها في الدواجن، كسعر يلائم الميزانية المحددة للمنزل.

 

وأشار عضو اتحاد منتجي الدواجن، إلى أنه يتوقع ارتفاع أسعار الفراخ خلال الأسابيع الأخيرة من شهر يونيه حتى عيد الأضحى، ليصل سعر الكيلو دواجن في المزرعة أي جملة نحو 85 جنيهًا للكيلو، متأثرة بزيادة الطلب عليها بالشراء في تلك الفترة.

التعليقات