عاجل.. عبد الله السعيد ينتصر على الأهلي "بحكم المحكمة"

قررت المحكمة الرياضية الدولية إلغاء حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي الحاصل عليه الأهلي ضد لاعبه السابق وكابتن بيراميدز الحالي عبد الله السعيد، مع إلزام الأهلي بسداد 70% من قمة مصاريف المحكمة، بالإضافة لسداد 10 آلاف فرنك سويسري للسعيد.

الأهلي كان قد حصل على حكم ضد لاعبه السابق بالحجز على أرصدته وحساباته البنكية بناءً على القرار الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، بعدما أقر الاتحاد الدولي "فيفا" بأن الأزمة شأن داخلي، ما دفع مسؤولو القلعة الحمراء للجوء للقضاء المحلي ومطالبة السعيد بسداد مبلغ 2 مليون دولار.

المبلغ طلبه الأهلي سبب إخلال اللاعب باتفاق مع النادي ينص على عدم عودته للعب في مصر عقب رحيله عن القافلة الحمراء إلا بعد مرورو 3 سنوات، لكن السعيد عاد إلى بيراميدز بعد عدة أشهر فقط.

ورفع عبد الله السعيد دعوى ضد الأهلي أمام المحكمة الفيدرالية اعتراضًا على قرار مركز التسوية والتحكيم بالحجز على ممتلكاته، بينما تقدم الأهلي بطعن على شكوى اللاعب باعتبار أنه مخل بالعقود بين الطرفين.

الحُكم الصادر اليوم ينصف اللاعب على حساب الأهلي وقد يدفع مسؤولوه لبداية جولة جديدة في المطالبات من البداية، وقد يتسبب في غلق الملف نهائيًا.

 

التعليقات