موعد انتهاء أزمة تخفيف أحمال الكهرباء؟ "رئيس الحكومة يكشف كافة التفاصيل"

تسعى الدولة المصرية للإسراع في توفير الطاقة المتجددة لتخفيف حدة النقص في الكهرباء التي تعاني منها الدولة منذ عام تقريبا ويترقب الشعب المصري، موعد انتهاء أزمة الكهرباء في مصر، وفقا لوعود الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

ومؤخرا، واجهت مصر أزمة في توريدات الغاز، ما أدى إلى زيادة مدة انقطاعات التيار الكهربائي، وتعمل الدولة جاهدة على اتخاذ قرارات عدة للمساهمة في حل هذه الأزمة، والإسراع في تقريب موعد انتهاء أزمة الكهرباء في مصر.

وتعمل الحكومة على حل الأزمة من أجل تقريب موعد انتهاء أزمة الكهرباء في مصر، وعقد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعا مع المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر للوقوف على مستجدات موقف الأحمال الكهربائية والعمل على استقرار التغذية الكهربائية والوفاء بمتطلبات التنمية المستدامة.

جهود الحكومة لحل أزمة الكهرباء

وأكد عصمت أنه جارى التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل مشكلة الانقطاعات وتخطى الأزمة وتأمين التغذية الكهربائية وفقاً لأعلى معايير الجودة وتحسين الإنتاجية والكفاءة وذلك من خلال توفير خدمات الكهرباء ذات جودة عالية وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين مشيراً أنه جارى العمل حالياً على تحسين الأداء بمحطات التوليد من خلال تفعيل خطط الصيانه والرقابة الدورية.

واستعرض المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أهم التحديات لتحقيق الاستقرار للشبكة القومية للكهرباء والجهود المبذولة لدعم شبكات التوزيع لتحسين الكفاءة وخفض الفقد

وأكد عصمت ان توفير الطاقة الكهربائية لكل من يطلبها بجودة واستمرارية واستقرار من اهم الأهداف لخطة العمل خلال المرحلة الحالية.

كما عقد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعاً مع المهندسة صباح مشالى نائب وزير الكهرباء، وأكد عصمت أنه جارى التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل مشكلة الانقطاعات وتخطى الأزمة وتأمين التغذية الكهربابائية وفقاً لأعلى معايير الجودة وتحسين الإنتاجية والكفاءة.

كما أكد أنه جارى العمل على زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية ، لتقليل نسبة الإعتماد على الوقود الأحفورى، بما يساعد فى زيادة مساهمة الطاقة النظيفة فى نصيب الطاقة والحفاظ على البيئة ويساعد أيضاً على ترشيد استهلاك الغاز الطبيعى لما لذلك من أثر كبير على المردود الاقتصادى.

كما استعرضت المهندسة صباح نائب وزير الكهرباء أهم التحديات لتحقيق الاستقرار للشبكة القومية للكهرباء والجهود المبذولة لدعم شبكات النقل والتوزيع على مختلف الجهود لتحسين الكفاءة وخفض الفقد وتحسين القدرة لنقل الطاقة الكهربائية من كافة مصادر الإنتاج وفقا للمعايير العالمية ومن خلال تشغيل اقتصادى للمحطات لتعظيم عوائدها بما يحقق الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وترشيد استهلاك مستلزمات التشغيل وصولاً إلى الجودة والكفاءة ،

موعد انتهاء أزمة الكهرباء في مصر

وفي هذا السياق، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في مجلس النواب اليوم لعرض برنامج الحكومة الجديدة، إن الحكومة واجهت خلال الفترة السابقة أزمة انقطاع الكهرباء.

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة ستعمل بكل عزم لحل مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء بشكل نهائي خلال نصف العام الأول من برنامجها الجديد.

وتستمر أزمة انقطاع الكهرباء التي بدأت في يوليو من العام الماضي في تحدي الحكومة الجديدة، خاصةً مع تغيير وزيري الكهرباء والبترول.

وتواجه الحكومة تحديًا في فصل الصيف الحالي بسبب ضرورة توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات إنتاج الكهرباء بكامل طاقتها وعلى مدار 24 ساعة، بهدف إنهاء انقطاع الكهرباء تمامًا عن المواطنين وإيقاف خطة تخفيف الأحمال.

وقبل أيام، قال مدبولي إن مصر تعاقدت على جميع الشحنات التي تكفي لإنهاء انقطاع التيار الكهربائي في الصيف.

وأكد مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، أن ضمن أولويات الحكومة المصرية الجديدة بحث حلول أزمة انقطاع الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال.

 

التعليقات