خبر غير سار لخريجي كليات الهندسة ..الالتحاق بالنقابة أصبح بـ"امتحانات"

قررت نقابة المهندسين، عقد امتحانات في أساسيات الهندسة، كشرط لقبول أعضاء جدد بالنقابة، بالتعاون مع المجلس التخصصي للتعليم برئاسة الجمهورية.
وقال المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، أن النقابة وضعت خطط للارتقاء بمهنة الهندسة، واصفا إياها بالخطة الطموحة والتى ستحقق ثورة فى التعليم الهندسى، مو أن اختبارات أساسيات مهنة الهندسة هى خطوة على هذا الطريق للارتقاء بالمهنة والمهندس.
وقال خلال كلمته بالمؤتمر، إن أولى هذه الخطوات بدأت العام الماضى من خلال إقرار حد أدنى للقبول بالقيد بنقابة المهندسين لطلاب الثانوية، الراغبين فى الالتحاق بكليات الهندسة والمعاهد الخاصة بنسبة 80%.
وأشار إلى أن مهنة الهندسة متعثرة ولابد من التعاون بين الجميع للارتقاء بها، مشددا على أن هناك مشاكل جسيمة والنقابة تقوم بوضع منظومة من الحلول، وهذا الاختبار جزء من الحل، مؤكدًا أن النقابة تستهدف من خلال هذا الاختبار، أن تقدم للمجتمع والرأي العام الهندسى شهادة واضحة تحدد مستوى التعليم الهندسى فى مصر، وتحديد خريطة واقعية لمستوى خريجى كليات الهندسة وعلى ضوئها يتم وضع خطة الإصلاح.
وشدد نقيب المهندسين على أن اختبار أساسيات الهندسة هذا العام اختياري، ولكنه بعد عامين سيكون إجبارياً وبالنسخة المصرية التى سيضعها جهة مستقلة تضم قامات هندسية ومهنية، ولن يلتحق بالنقابة إلا من يجتاز هذا الاختبار، ولن يستثنى منها أى كلية أو معهد، وهو ما سيدفع كافة كليات الهندسة والمعاهد الهندسية حكومية وخاصة نحو أخذ سبل الارتقاء بمستوى خريجها من خلال تطوير مناهجها.

التعليقات